Friday, February 10, 2012

التسول تحت ستار الدين

هذة التدوينة بناء على موقف  حقيقي  حدث معي و انا شاهد عيان عليه و الله سوف يحاسبنى على ما أقول 

في طريق عودتى من التحرير استقليت المترو انا و 2 من اصدقائي ب و ه  وغادرت صديقتنا في محطة سابقة لمحطت نزولنا و بقيت انا وصديقى ب  ,,, صعدت في هذة المحطة سيدة منتقبة تزك بأحدى ارجلها و واضح عليها انها عاجزة عن المشي بطريقة طبيعة  و قامت بتوزيع اوراق مكتوب عليها اذكار الصباح و المساء و اسماء الله الحسنى وما الى ذلك من ادعية .. شئ اعتدنا علية في وسائل المواصلات و بالاخص المترو .. و اذ بشخص ينهر هذة السيدة بسبب ان  اسماء الله الحسنى مكتوبة بالكامل بطريقة املائية خاطئة في الورقة وكان الحوار كالتالي
  
الراكب : يا ستى اسماء الله الحسنى كلها  مكتوبة غلط حرام عليكي كدة 
السيدة : ايـــــــــــــة هو انا الي عملاهم يعنــــــي
الراكب : مينفعش كدة حرام عليكي لية بتعملو كدة يعني !!
السيدة : حرام عليـــــك انت .. امشي في البطال يعني علشان يعجبكووووو

قام من بالعربة بتهدئة هذا الموقف و منهم  صديقى الذي كان يجلس بجوار هذا الراكب و قامت السيدة بلم هذة الاوراق و بالصدفة غادرت القطار في نفس المحطة التى غادرنا فيها انا و صديقى و اذ بها تتلفت لتنظر الي هذا الشخص لتتأكد انه مازال يتابعها و ان القطار قد اغلق ابوابه و غادر المحطة    
و اذ بهذة السيدة تخرج - موبيل - جديد من بين طيات نقابها و اذ بها تذهب لمقابلة اسرة مكونة من طفلتين و رجلين و 3 نساء لتتكلم معهم بحوار سلم المحطة .. كنت انا و صديقى وصلنا الي اعلى السلم و لكن اردنا ان نتابعها ... فإذ بها تخلع نقابها و اذ بها فتاة لا تتجاوز ال 20 من عمرها, فتاه  جيدة المظهر لا يظهر عليها اي معالم للتسول و الاسرة التى معها اسرة مصرية متوسطة الحال لا يظهر عليهم ا ي معالم التسول او الفقر !!!! 

 الصدمة : اذ بنا نفاجئ ان هذة الفتاة التى كانت منتقبة وخلعت نقابها و كانت تزك برجلها بصورة تدل على عجز في قدميها و تواجه صعوبة كبيرة في المشي ,, تمشي على رجلها احسن من شيكابلااااااا !!! فتابعنا الحوار الجانبي الذي كان يدور بينها و بين  اقاربها او اسرتها
البنت  : حرااام عليكو و الله انتو ظلمنى و الله مشتغلت امبااارح و لا عملت ولا مليم !!!

 غادرت انا و صديقى  المحطة في حالة زهول  

لا حول ولا قوة الا بالله

No comments: